الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الطب - قسم كيمياء الحيوية السريرية

المنهج الدراسي

طلالب الطب:

السنة الثانية:
دراسة الخلية البشرية من ناحية التركيب الكيميائي الحيوي وميكيانيكة الايض والتغيرات التي تحدث فيه تحت تأثير المتغيرات الطبية بمعدل 75 ساعة نظري و 40 ساعة عملي و75 ساعة حلقات دراسية.

السنة الثالثة:
دراسة الاداء الكيميائي الحيوي لاعضاء جسم الانسان والتكامل بينها في الاداء الوظيفي العام للكائن البشري والخلل الكيميائي الحيوي لهذه الوظائف والامراض التي تنتح عنه بمعدل 45 ساعة نظري و 40 ساعة عملي و 30 ساعة حلقات دراسية.
السنة الرابعة:
التقويم المعلمي للاداء  الوظيفي لاعضاء الجسم والتغيرات التي تحدث في مختلف الامراض بمعدل 30 ساعة نظري.

طلالب طب الاسنان:

يقوم القسم بتدريس مقرر الكيمياء الحيوية لطلاب السنة الثانية ويشمل التركيب الكيميائي الحيوي لجسم الانسان وميكانيكية الايض مع التركيز على الموضوعات التي تهم دراسة طب الاسنان من تغيرات كيميائية في الحالات المرضية وغيرها بمعدل 90 ساعة نظري و 60 ساعة عملي و30 ساعة حلقات دراسية.

طلاب الدراسات العليا:
سيتم البدء في تدريس برنامج الماجستير في مادة الكيمياء الحيوية السريرية  فوراعتماده من قبل المجلس الاعلى للجامعات.

طلالب التقنية الطبية:
السنة الثانية : يدرس الطالب التركيب الكيميائي الحيوي لجسم الانسان والتغيرات التي تحدث في الحالات الطبيعية  والمرضية بمعدل 60 ساعة نظري و 90 ساعة عملي.

السنة الثالثة: يشارك القسم في تدريس مادة الكيمياء السريرية وتشمل التقويم المعملي لوظائف جسم الانسان والتغيرات التي تحدث في بعض الامراض.

السنة الرابعة: يقوم الطلاب بتدريب عملي في مختبرات المستشفى الجامعي ويمضون حوالي أربعة أسابيع في معمل الكيمياء الحيوي بالمستشفى تحت اشراف كبار الفنيين وأعضاء هيئة التدريس بالقسم ويقوم أعضاء هيئة التدريس بالاشراف على التقييم النهائي للطلاب في هذه المادة.

طلاب و طالبات قسم التمريض:
يقوم القسم بتدريس مقرر الكيمياء الحيوية من الناحية التمريضية لطلاب و طالبات السنة الثانية بمعدل 45 ساعة نظري و 30 ساعة عملي.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/25/2020 11:38:51 AM